جاري تحميل ... الإسلام دين ودنيا

إعلان الرئيسية

أحدث الموضوعات

إعلان في أعلي التدوينة

ملاحظات على الركن الأول من أركان الإسلام


ملاحظات على الشهادة
  الشهادة ليست نطقا باللسان فقط بل اعتقاد بالقلب وإلا تحول المسلم إلى منافق لسانه ينطق بغير ما فى قلبه لذا ينبغى عليك أيها المسلم أن تراجع نفسك وتصحح عقيدتك وتجعل التوحيد فى قلبك قبل أن ينطق به لسانك .
الشهادة أساس الإسلام يترتب عليها باقى الأركان فلو ضربنا مثلا إذا توضأ غير المسلم وصلى  وحتى نطق بالشهادتين فى التشهد فهل يصير مسلما ؟ الإجابة بالنفى قطعا لأنه ينبغى عليه أولا أن يقر بوحدانية الله ويعلن شهادته ثم يقوم بعد ذلك بالعبادات .
ينبغى على غير المسلم إذا أسلم أن يغتسل ....لماذا؟ لأن الإسلام يعتبر الشرك نجسا ولن يتخلص الذى هداه الله من هذا النجس بالشهادة مباشرة بل عليه أن يغتسل ليزيل نجاسته ثم يدخل الإسلام طاهرا نقيا قد نفض عنه أدران الشرك .
      الشهادة والشهيد :- نحن نرى – وهو رأى شخصى-  أن الشهيد مشتق من                الشهادة لأن الشهيد رجل بلغ به الإيمان أن  بذل روحه ودمه فى سبيل شهادته التى    يؤمن بها ولقد سئل السول الكريم صلى الله عليه وسلم عن ذلك عند وصفه للشهيد أنه من قاتل لتكون لا إله إلا الله هى العليا لذلك نعتقد أن الشهادة فى سبيل الله لها علاقة وثيقة بشهادة الإسلام بل هى مترتبة عليها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *